0

أعلنت شركة فوسيل Fossil عن إطلاقها لساعتيها الذكيتين Fossil Q Wander و Fossil Q Marshal بنظام أندرويد وير بالإضافة لإطلاقها متتبع النشاط الجديد الخاص بها وساعتين ذكيتين بتصميمٍ كلاسيكيّ بالكامل. تُضاف الساعات الذكية الجديدة لساعة Fossil Q Founder التي أطلقتها الشركة العام الماضي كأول ساعة ذكية من إنتاجها تعمل بنظام أندرويد وير.

Fossil Q Wander & Fossil Q Marshal

بشكلٍ مُشابهٍ لساعة Fossil Q Founder، قامت فوسيل بإطلاق الساعتين الجديدتين بتصميمٍ أنيقٍ وفخم يعكس اسم وتاريخ الشركة في مجال الساعات الرّاقية.
بالنسبة لساعة Q Wander، فهي ذات هيكل بقياسٍ قدره 44 ميللي متر مع حوافٍ ناعمة وشريطٍ سليكونيّ على الأطراف. الساعة مُتوفرة بإطارٍ جلديّ لمُحبي التّصاميم الكلاسيكية التي تتناسب مع المُناسبات الرسميّة.
بالنسبة لساعة Q Marshal، فهي ذات هيكلٍ بقياس 46 ميللي متر أيضًا مع شريطٍ سليكونيّ على حواف الهيكل، وهي مُتوّفرة بإطارٍ معدنيّ ما يعطي الساعة مظهرًا رياضيًا أكثر.
تمتلك كلا الساعتان خاصية Always-On Display ما يسمح للمستخدم بمعرفة الوقت والتاريخ بأي لحظة ينظر فيها للساعة بدون الحاجة لتشغيلها، كما أنه يمكن للمستخدم الإجابة على الرسائل عبر الساعة الذكية، فضلًا عن وجود ميزات Google Now المتوافقة مع نظام أندرويد وير، والتي تسمح للمُستخدم بمعرفة أهم المعلومات بالنسبة له مثل المواعيد، رحلات السفر وغيرها.
بالنسبة لشحن البطارية الخاصة بالساعتين، فهو يتم اعتمادًا على شاحنٍ لاسلكيّ، كما أن الساعتين مُتوافقتين مع نظام الأندرويد و iOS.
لم تُحدد فوسيل الموعد الرسميّ لطرح الساعتين الجديدتين أو أي تفاصيل تقنية أخرى تتعلق بالبطارية والذواكر أو حتى سعرهما، إلا أنها نوهت أنهما ستكونان مُتوفرتان في وقتٍ لاحق هذا العام.

Q Motion – Activity & Sleep Tracker

أطلقت فوسيل مُتعقب النشاط الجديد الخاص بها Q Motion، والذي يتضمن بعض الميزات الأخرى بالإضافة لميزة معرفة حالة المستخدم أثناء النوم، حيث تقول فوسيل أن جهازها الجديد هو الأول من نوعه الذي يتضمن هذه الميزة.
جهاز Q Motion عبارة عن سوارٍ صغير يتم ارتداؤه حول المعصم، وهو يتضمن نوعين من التنبيهات: الاهتزازات ومجموعة من مصابيح LED. يمكن عبر الجهاز تعقب حركة المستخدم وإرسالها لأي جهازٍ آخر متوافق، فضلًا عن تنبيه المستخدم بوصول المكالمات والرسائل النصية إلى هاتفه الذكيّ.
أيضًا، أضافت فوسيل تقنية النقر الذكيّ Smart Tap Technology، حيث تقدم هذه التقنية عدة ميزاتٍ للمستخدم بحسب طريقة نقره على السوار: يستطيع أن يستمع للأغاني المفضلة بالنسبة له، البحث عن هاتفه الذكيّ، وحتى التقاط صور السيلفي من كاميرا الهاتف الذكيّ! لم توضح فوسيل تفاصيل استخدام التقنية الجديدة، وسننتظر الإعلان عن هذه التفاصيل مع الإطلاق الرسميّ للسوار الذكي في الأسواق.
أخيرًا، صرحت فوسيل أن سوار Q Motion مزود ببطارية تدعمه لمدةٍ تصل حتى ستة أشهر، كما أنه مقاومٌ للماء وسيكون متوفرًا بالأسواق في الصيف المقبل.

 Q Tailor & Q Nate

آخر إعلانات فوسيل كانت عن ساعتين ذكيتين جديدتين بتصميمٍ ومظهرٍ كلاسيكيّ بالكامل. بدلًا من الاعتماد على التصميم الكلاسيكيّ مع الشاشة الذكية، ستقوم فوسيل بإطلاق هاتين الساعتين بهيكلٍ تقليديّ، مع تضمين الساعتين بنظام أندرويد والتوافق مع هواتف الأندرويد والأيفون. بالمختصر، الساعتان الجديدتان هما ساعتان ذكيتيان بالكامل، مع مظهرٍ كلاسيكيّ وبدون الشاشة المميزة للساعات الذكية، ويبدو أنها خطوة من فوسيل لاستهداف المستخدمين الذي لا يزالون لا يفضلون الساعات الذكية بسبب تصميمها البعيد عن جمالية الساعات التقليدية.

إرسال تعليق

 
Top